

تصدَّرت الأسهم العقارية ارتفاعات السوق السعودية في جلسة اليوم الأربعاء، متفاعلةً مع قرار مجلس الوزراء السعودي باعتماد اللائحة التنفيذية لنظام تملُّك غير السعوديين للعقار، ووضع بذلك خريطةً جغرافية واضحةً تفتح أمام المستثمرين الأجانب أبوابًا في أبرز مدن المملكة وأحيائها.
وسجَّلت أسهم القطاع العقاري ارتفاعًا بنسبة 4.46%؛ مما دعم صعود المؤشر الرئيسي "تاسي" بنسبة 0.26% أو 28 نقطة؛ ليصل إلى مستوى 11062 نقطة بحلول الساعة 11:52 صباحًا بتوقيت الرياض، وفقًا لـ"العربية Business".
وتصدَّر سهم "مسار" ارتفاعات السوق بعد زيادة بنسبة 10%؛ ليصل إلى 18.48 ريال، تلاه سهم "مدينة المعرفة" بارتفاع 8.3% مسجِّلًا 12.75 ريال.
وارتفع سهم "رتال للتطوير العقاري" بنسبة 7% إلى 12.8%، فيما زاد سهم "جبل عمر" بنسبة 5.33%، وزاد سهم "مكة" بنسبة 4.6%، فيما صعد سهم "دار الأركان" بنسبة 3.38%.
وكان مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء بجدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أقرّ اللائحةَ التنفيذية لنظام تملُّك غير السعوديين للعقار، ووضع بذلك خريطةً جغرافيةً واضحةً تفتح أمام المستثمرين الأجانب أبوابًا في أبرز مدن المملكة وأحيائها.
يُذكر أن نطاقات تملُّك الأجانب تشمل مكة المكرمة على خلاف ما قد يُتوقَّع؛ حيث أدرجت اللائحة عددًا من مناطق مكة ضمن النطاقات المتاحة للأجانب، وتشمل: أبراج مكة، والمنار، وبرج أجياد، وبوابة الملك سلمان، وتلال فيليج، وجبل عمر، وذاخر مكة، وضاحية سمو، ومسار، فضلًا عن منطقتَي مكة 1 و2.