وافقت الجمعية العامة العادية لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة بالسوق السعودية "تداول"، على انتخاب مجلس إدارة جديد للدورة القادمة، إلى جانب إقرار اتفاقية تمويل مع صندوق الاستثمارات العامة بقيمة مليار ريال، وذلك خلال اجتماعها الأول المنعقد بنصاب قانوني بلغت نسبته 82.54%.
وأكدت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع الذي عُقد عبر وسائل التقنية الحديثة من مقرها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، شهد مناقشة واعتماد القوائم المالية، والتقارير السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2025، إضافة إلى تقرير مراجع الحسابات، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، مع إقرار مكافآت لأعضاء المجلس بقيمة إجمالية بلغت 2.7 مليون ريال.
وفي السياق نفسه، وافقت الجمعية على المعاملات والعقود المبرمة مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي شملت اتفاقية لإعادة صياغة قرض المساهم القائم، بالإضافة إلى إضافة قرض قابل للتحويل بقيمة مليار ريال، مع منح الصندوق خيار تحويل الدَّين إلى أسهم في رأسمال الشركة، بما يُعزز هيكلها المالي، ويدعم خُططها التوسعية.
أقرت الجمعية تعيين شركة "إرنست ويونغ (EY)" مراجعًا لحسابات الشركة لفتراتٍ تمتد حتى الربع الأول من عام 2029
وفيما يتعلق بالحوكمة والمراجعة، أقرت الجمعية تعيين شركة "إرنست ويونغ (EY)" مراجعًا لحسابات الشركة لفتراتٍ تمتد حتى الربع الأول من عام 2029، بإجمالي أتعاب بلغ نحو 5.3 مليون ريال، إلى جانب الموافقة على تعديل أتعاب المراجع الخارجي عن عام 2025.
من جهةٍ أخرى، وافقت الجمعية على الترخيص لرئيس مجلس الإدارة السابق، فهد عبدالجليل السيف، بالعمل في نشاط منافس؛ نظرًا لعضويته في مجلس إدارة مشروع "نيوم"، وذلك وفقًا للضوابط النظامية المعمول بها.
واختتمت الجمعية أعمالها بتفويض مجلس الإدارة بصلاحيات الجمعية العامة العادية المتعلقة بالترخيص للعقود والمعاملات، لمدة عام أو حتى نهاية دورة المجلس الحالية.